dimanche 19 août 2012

الجنرال الجزائري محمد العماري يملك 26 فندقا ومطعما وحانة ورصيداً مالياً يفوق 25 مليار دولار

الجنرال الجزائري محمد العماري يملك 26 فندقا ومطعما وحانة ورصيداً مالياً يفوق 25 مليار دولار
 إذاعة فرنسا الدولية تفجر قنبلة من العيار الثقيل
 

فجرت إذاعة فرنسا الدولية قنبلة من العيار الثقيل جدا حينما أعلنت أن محمد العماري قائد قوات الجيش الجزائري سابقا والذي توفي خلال الأيام القليلة الماضية إثر جلطة دماغية يملك ستة وعشرين فندقا ومطعما وحانة للخمر في جميع أنحاء فرنسا وخصوصا في منطقة دوفيل الشاطئية وفي لاكوت دازور. وأضافت أنه يملك خمسة وعشرين مليار دولار يسيرها الاقتصادي السويسري السيد دانيال فايان والتي تستثمرها شركة سواتش للساعات اليدوية.
وذكرت مصادر إعلامية أخرى أن ثروة الرجل الذي رحل إلى دار البقاء لا تقتصر على ما ذكرته إذاعة فرنسا الدولية، بل له أملاك أخرى وأرصدة متعددة في أقطار أوربية أخرى، وقالت إن إحصاء هذه الممتلكات وعد هذه الأرصدة يتطلب تعاونا أوربيا، وأوردت في هذا السياق أن الراحل يتوفر أيضا على حسابين خاصين. واحد يسيره شخص اسمه كارون ويرقد فيه مبلغ بقيمة 450 مليون S P تحت رقم 72796365197821 (Crédit suisse) وحساب ثانٍ لم ترد أية تفاصيل عنه واكتفت بالقول بأنه كان مخصصا لاستقبال العمولات التي كان يحصل عليها الجنرال رجل الجزائر القوي من عمولات من جنوب افريقيا.
واشتعلت مواقع الكترونية جزائرية كثيرة بالغضب بمجرد ما أن فجرت إذاعة فرنسا الدولية هذه القنبلة، وتساءلت الآلاف كيف يمكن لشخص واحد أن يمتلك كل هذه الممتلكات التي لم يرث أي جزء منها واتهمت الجنرال الراحل بالمتاجرة والحصول على عمولات من صفقات الجزائر الخاصة بالتسلح، وقالت إن هذه حالة من الحالات الكثيرة الموجودة، وأكدت تعليقات أخرى بأن «الجزائر لا تعاني من أزمة نصوص بل من أزمة لصوص».
العلم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Blog Archive

page

share

 
Return top
 
free 7 blogger templates