lundi 5 novembre 2012

مجلس النواب يشهد تلاوة لائحة أسماء البرلمانيين المتغيبين

مجلس النواب يشهد تلاوة لائحة أسماء البرلمانيين المتغيبين

مجلس النواب يشهد تلاوة لائحة أسماء البرلمانيين المتغيبين
في سابقة من نوعها في تاريخ البرلمان المغربي، أقدم مجلس النواب خلال الجلسة الأسبوعية اليوم الإثنين، على تلاوة لائحة البرلمانيين المتغيبين عن جلسة الأسبوع الماضي المخصصة للأسئلة الشفوية.
هذا وهيمن على لائحة النواب المتغيبين، التي تلاها رئيس الجلسة محمد الأنصاري، نواب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، فيما لم تسجل الرئاسة غياب أي نائب من فريقي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة.
كما شهد حدث تلاوة أسماء النواب المتغيبين نقاشا حادا داخل القاعة، أخذت معه كل الفرق النيابية نقط نظام لتوضيح رؤيتها حول هذا الإجراء، حيث أجمعت مداخلات رؤساء على ضرورة التدقيق مستقبلا في أسماء النواب المتغيبين.
واعتبرت مداخلات الفرق البرلمانية أنه لم يتم تلاوة كل الأسماء حيث ذهبت مداخلة رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان، والذي سجل ضمن فريقه أكبر المتغيبين اتهاما مباشرا لرئاسة المجلس بـ"الانتقائية في التعامل مع المتغيبين".
وقال مضيان "إن هناك ارادة لتبخيس عمل الفريق الاستقلالي"، وهو ذات الأمر الذي عبر عنه أحمد الزايدي رئيس الفريق الاشتراكي الذي نبه الى أن كل الأسماء ضمن فريقه التي سجلت بكونها متغيبة كانت حاضرة وشاركت بفعالية والتسجيلات خير شاهد على ذلك"، يقول الزايدي.
وأضاف رئيس الفريق الاشتراكي، أن فريقه كان أول من نادى بتفعيل المقتضيات الدستورية والمقتضيات الداخلية المتعلقة بغياب النواب.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Blog Archive

page

share

 
Return top
 
free 7 blogger templates