lundi 5 novembre 2012

"حسناوات" بلجيكيات بمسجد الحسن الثاني يُثِرنَ جدلا " فَايْسبُوكيا"

"حسناوات" بلجيكيات بمسجد الحسن الثاني يُثِرنَ جدلا " فَايْسبُوكيا"
شهدت "صفحات" مغربية على الفايسبوك، صبيحة اليوم، تعليقات "تنديد وشجب" على صور مجموعة من المتنافسات البلجيكيات على لقب ملكة جمال بلجيكا، وهن يتجولن بملابس وصفها "فايسبوكيون مغاربة بـ"غير محتشمة" قرب مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حيث اعتبر الكثير من "الفايسبوكيين" هذا السلوك "تدنيسا" لمكان طاهر.
وانتشرت الصور بشكل كبير على كبريات الصفحات المغربية، كصفحة صرخة الشعب المغربي التي علقت على صورة تذكارية لثلاث من الحسناوات البلجيكيات مع رجل أمن مغربي، بـ"قوات الأمن مشغولة بأخذ صور تذكارية بينما الجرائم بالعشرات تقع بالشوارع وما من تدخل".
بينما عنونت صفحة "ثوار المغرب" على صورة الحسناوات:" ملكات جمال بلجيكا يدخلن مسجد الحسن الثاني..تدنيس ده و لا مش تدنيس يا متعلمين يا بتوع المدارس؟"، أما صفحة مغاربة ونفتخر فقد ذكرت أن عدم احترام المسجد لا يحدث من طرف الأجانب فقط بل حتى من كثير من المغاربة ممن يلتقون في مواعيد غرامية قرب جنباته.
وقد أظهرت الصور المنشورة دخول الحسناوات البلجيكيات إلى باحة مسجد الحسن الثاني، وهي المكان الذي يلتقط فيه عموم المارون الصور، حيث أعادت هذه الصور الجدل الذي أثاره تصوير فيديو كليب للمغنية اللبنانية أمل حجازي قرب المسجد المذكور.
ومعروف أن المغرب يمنع قانونيا على غير المسلمين الدخول إلى المساجد، غير أن الدولة تسمح للسياح الأجانب وغير المسلمين بزيارة مسجد تنمل الأثري بجبال الأطلس الكبير ومسجد الحسن الثاني بالبيضاء، وذلك لأغراض سياحية.
ويحتضن المغرب هذه الأيام جزءا من مسابقة اختيار ملكة جمال بلجيكا التي تتنافس عليها حوالي 20 حسناء، حيث سيقمن المتنافسات الموجودات حاليا بمدينة الجديدة، بتصوير مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بتقديمهن، كما سيزرن مدن الدار البيضاء والرباط للقاء بمجموعة من وسائل الإعلام، قبل أن يعدن إلى بلجيكا التي ستشهد حفل الإعلان عن الفائزة في السادس من يناير القا

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Blog Archive

page

share

 
Return top
 
free 7 blogger templates